متنزه “كوكو بارك” بالمغرب يستقطب أكثر من 7000 زائر يومياً

متنزه “كوكو بارك” بالمغرب يستقطب أكثر من 7000 زائر يومياً

الرئيسية / سياحة عالمية / متنزه “كوكو بارك” بالمغرب يستقطب أكثر من 7000 زائر يومياً

9:25 م | 10 أغسطس، 2024
سياحة عالمية

قامت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمغرب، فاطمة الزهراء عمور، بتدشين المتنفس الترفيهي الضخم “كوكو بارك“.

يمتد هذا المشروع على مساحة 12 هكتارًا وبتكلفة تبلغ 200 مليون درهم، ويستقطب أكثر من 7000 زائر يوميًا، ليصبح بذلك واحدًا من أبرز الوجهات الترفيهية في المغرب.

“كوكو بارك” ليس مجرد متنزه تقليدي؛ فهو يوفر تجربة ترفيهية مستوحاة من غابات الأمازون في الولايات المتحدة، مع أكثر من 50 نشاطًا ترفيهيًا مختلفًا. يستقطب المنتزه يوميًا أكثر من 7000 زائر، مما يجعله الوجهة الأولى للترفيه في مكناس. تشمل الأنشطة الترفيهية عروض حيوانية، ألعاب مائية مثيرة، مركبات مائية، ألعاب الفيديو والإثارة، محطة للتجديف، صالة سينما، محطة للتزحلق على الجليد الاصطناعي، بالإضافة إلى مطاعم، مقاهي، ومتاجر للهدايا.

أكدت الوزيرة عمور أن مشروع “كوكو بارك” سيساهم في تعزيز السياحة في المنطقة، وسيدعم الاقتصاد المحلي من خلال خلق 480 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. كما أشارت إلى أن هذا المشروع يهدف إلى زيادة متوسط مدة إقامة الزوار في مكناس، ضمن رؤية الوزارة لتحقيق الجودة في مشاريع الترفيه الوطنية، من خلال برنامج “Go سياحة”.

أوضح هشام المسكيني، مسؤول في “كوكو بارك”، أن هذا المشروع يمثل بداية عهد جديد في عالم الترفيه بالمغرب، ويتماشى مع استراتيجية التنمية السياحية والاقتصادية للجهة حتى عام 2030. وأكد على أن النجاح الكبير الذي يحققه المنتزه من حيث أعداد الزوار، سيشجع المزيد من المستثمرين على الانخراط في مشاريع مماثلة، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي.

بافتتاح “كوكو بارك”، حققت مكناس إنجازًا جديدًا يعزز مكانتها كوجهة سياحية رائدة في المغرب. ليس فقط عبر تحطيم الأرقام القياسية في عدد الزوار، بل أيضًا من خلال خلق فرص عمل جديدة ودفع عجلة الاقتصاد المحلي نحو النمو.

اقرأ أيضًا:

“إير لينغوس” تطلق خطاً جوياً جديداً بين أيرلندا والمغرب

شاهد أيضاً


عجمان تواصل حملتها الترويجية بمدينة فرانكفورت لجذب مزيد من الحركة السياحية

عجمان تواصل حملتها الترويجية بمدينة فرانكفورت لجذب مزيد من الحركة السياحية

كتبت – مروة الشريف : واصلت إمارة عجمان حملتها الترويجية بمدينة فرانكفورت الألمانية لجذب مزيد …

Leave Your Comment